غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
شركاء اللجنة
جسور
شباب
اختار فئة

الخطة اللبنانية للتلقيح المجاني ضد كورونا تشمل اللاجئين الفلسطينيين و لجنة الحوار تساهم في تجهيز المراكز

/
25   كانون الثاني   2021
متابعة للقرارت المتخذة من قبل الهيئة العليا للإستجابة لأزمة كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومنها الاجتماع بشكل دوري مع وزارة الصحة للتنسيق بشأن اجراءات كبح انتشار الفيروس بين اللاجئين الفلسطينيين، عقد امس اجتماع برئاسة وزير الصحة الدكتور حمد حسن ، ضم كل من رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني د. حسن منيمنة، مدير شؤون وكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، رئيس اللجنة الوطنية لإدارة ملف اللقاح ضد فيروس كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان ايمان الشنقيطي وممثلين عن منظمة اليونيسف ولجنة ادارة الكوارث. وتداول المجتمعون في تطورات الاوضاع الصحية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بعد ارتفاع حالات الاصابات بوباء كورونا فيها و ضرورة شمول الخطة الوطنية اللبنانية للتلقيح المجاني ضد الفيروس سكان هذه المخيمات واالتجمعات. 
 
وطرح منيمنة موضوع ضرورة انشاء مراكز تطعيم داخل او قرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية لتخفيف الضغوط على المراكز المعلنة، وأكد أهمية العمل مع المنظمات الدولية للتبرع بلقاحات مجانية لكل المقيمين على الأراضي اللبنانية خاصة اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين باعتبارهم تحت رعاية الامم المتحدة والمؤسسات الدولية. وأكد وزير الصحة أن سياسة الحكومة من خلال الخطة تشمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إسوة باللبنانيين وكل المقيمين على الاراضي اللبنانية وأن تنفيذها سيتم وفقاً لأولويات التلقيح المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية. واوضح أن لا مانع لديه بزيادة عدد مراكز التلقيح للاجئين الفلسطينيين شرط توفر الإمكانات والتجهيزات اللازمة فيها بشرياً ومادياً. وأبدى منيمنة استعداد لجنة الحوار المساهمة في توفير هذه التجهيزات.
 
واتفق المجتمعون على التعاون لتأمين مراكز  للتلقيح قرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومتابعة الاجتماعات للبحث في الآليات اللازمة لتنفيذ خطة التلقيح بما يضمن تسهيلها وشموليتها، مع التشديد على ضرورة استمرار الالتزام بكل التدابير الوقائية لكبح تفشي الوباء.  
 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا