غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
شركاء اللجنة
جسور
شباب
  • المفوض العام للاونروا ورئيس لجنة الحوار يؤكدان على توثيق التعاون
اختار فئة

المفوض العام للاونروا ورئيس لجنة الحوار يؤكدان على توثيق التعاون

/
13   شباط   2019
بحث المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كرينبول مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني د. حسن منيمنة خلال لقاء في مقر اللجنة في السراي الحكومي اليوم، تطورات الوضع في لبنان بعد تشكيل الحكومة الجديدة خاصة ما يتعلق منها بملف اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات والتعاون بين لجنة الحوار والأونروا. 
 أكد كرينبول خلال اللقاء دعمه لجهود لجنة الحوار لمعالجة أوضاع اللاجئين خاصة لجهة سعيها تضمين البيان الوزاري فقرة عن الأونروا ووثيقة الرؤية اللبنانية الموحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني، مشدداً على استمرار الوكالة بالتزاماتها الكاملة تجاه اللاجئين الفلسطينيين . وأشار الى لقائه مع رئيس الحكومة سعد الحريري وزيارته مخيمي عين الحلوة والرشيدية في جنوب لبنان واللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية فيهما واعتبر ذلك "بداية جيدة " للتعاون في المرحلة المقبلة.
وشدد كرينبول على أهمية توثيق التعاون مع الدولة اللبنانية ومع الدول المانحة والصديقة لمواجهة المخاطر التي تواجه الأونروا واللاجئين الفلسطينيين في هذه المرحلة المفصلية. كما شدد على ضرورة التواصل مع مختلف الفرقاء اللبنانيين، مشيراً الى أنه لمس خلال لقائه مع وزير الخارجية جبران باسيل "كل الدعم والمساندة لدور الأونروا وأهمية استمرارها ." 
 من جهته، أكد منيمنة خلال اللقاء الذي تم بحضور المدير العام للوكالة في لبنان كلاوديو كوردوني ومسؤول هيئة العاملين فيها حكم شهوان والمسؤولة القانونية ماري شبلي،  أهمية إشارة البيان الوزاري للملف الفلسطيني، مذكراً بوعد رئيس الحكومة سعد الحريري إقرار الوثيقة في مجلس الوزراء وطرح مسألة تمويل استكمال إعادة بناء مخيم نهر البارد في مؤتمر بروكسل القادم.  وشدد منيمنة على أهمية استمرار دور وكالة الأونروا  ومسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وعلى موقف الدول المانحة في الدفاع عن دورها وواجباتها . وقال إن المهمة ليست بسهلة لكننا نتقدم سوياً لإحداث اختراقات هنا وهناك رغم كل المصاعب والتحديات."  
 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا