غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
شركاء اللجنة
جسور
شباب
  • لقاء منيمنة والمنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان:ترحيب بالموقف اللبناني الفلسطيني المشترك
اختار فئة

لقاء منيمنة والمنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان:ترحيب بالموقف اللبناني الفلسطيني المشترك

/
25   حزيران   2019
استقبل رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني د. حسن منيمنة في مقر اللجنة في السراي الحكومي المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش، في لقاء تعارف بعد استلام كوبيش لمهامه. 
 
 اطلع كوبيش من منيمنة على مهام اللجنة ودورها في ما يتعلق بقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وأكد ان لموضوع اللجوء الفلسطيني اولوية بالنسبة له، خاصة في ظل التطورات الاخيرة بشأنه، وابدى ترحيبه بالموقف المشترك اللبناني الفلسطيني حول قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الذي صدر مؤخرا، وبما ورد في وثيقة الرؤية اللبنانية الموحدة من توافق حول هذه القضايا.
 
وبحث الجانبان التطورات الاخيرة والتحديات التي تواجهها المنطقة من مشروع "صفقة القرن" إلى "ورشة المنامة" والأزمة المالية التي تواجهها وكالة الاونروا. وشرح منيمنة مخاطر توقف الاونروا عن القيام بمهامها بموجب وكالتها الدولية، والاعباء التي يتحملها لبنان بالاضافة الى المخاوف اللبنانية والفلسطينينة من التوطين. وتناول البحث أيضاً سبل التعاون بين مكتب الأمم المتحدة في لبنان ولجنة الحوار، في ما يتعلق بقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وأوضاعهم الحياتية والعمل على دفع هذا الملف قدماً. 
 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا