غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
نطاق العمل
شركاء اللجنة
اختار فئة
ترتيب حسب
03   كانون الثاني   2017
قفل العام 2016 فلسطينياً في مخيمات لبنان، على جملةٍ من التطورات السياسية والأمنية، من اغتيالات واشتباكاتٍ تحديداً في «عين الحلوة» (صيدا - الجنوب)، أثارتْ قلقاً بالغاً لدى المسؤولين الفلسطينيين كما اللبنانيين حيال ما سيكون عليه وضْع هذه المخيمات في 2017.
15   كانون الأول   2016
"مخيم عين الحلوة هو اكبر مخيم باق بعد اليرموك يجب المحافظة عليه، ويجب ان نزيد التشبيك السياسي والاجتماعي والثقافي بين بعضنا البعض لنكسر كل هذه الحواجز التي زرعت بيننا".
14   كانون الأول   2016
أقرت اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا المشرفة على المخيمات الفلسطينية في لبنان تصورها لخطة امنية بديلة للجدار الذي عُلّق العمل ببنائه حول مخيم عين الحلوة بعد الرفض الفلسطيني واللبناني له
29   تشرين الثاني   2016
في أحد شوارع مخيم شاتيلا، طفل يركض وهو يحمل حقيبته المدرسية وعلى وجهه إبتسامة واضحة. في عيادة الأونروا المركزية في صيدا طفلة تناهز العامين تحمل بطاقة رعاية الأمومة وفي عينيها الدامعتين ملامح معاناة وألم. في مخيم برالياس للاجئين الفلسطينيين تظهر البنى التحتية المهترئة والمباني المتصدعة.
29   تشرين الثاني   2016
بان كي مون: مُلتزمون دعم حقوق الفلسطينيين
29   تشرين الثاني   2016
الرئيس عون، إن القضية الفلسطينية العادلة المتمحورة حول حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المسلوبة منذ العام 1948، على الأرض التي اغتصبتها إسرائيل منه، هي جوهر إنساني لا يجوز التراخي في الدفاع عنه، حتى لا تظل العدالة الدولية عرضة لاستباحة الأقوى على هذه الأرض.
إقرأ المزيد
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا