غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
نطاق العمل
شركاء اللجنة
اختار فئة
ترتيب حسب
03   كانون الثاني   2017
قفل العام 2016 فلسطينياً في مخيمات لبنان، على جملةٍ من التطورات السياسية والأمنية، من اغتيالات واشتباكاتٍ تحديداً في «عين الحلوة» (صيدا - الجنوب)، أثارتْ قلقاً بالغاً لدى المسؤولين الفلسطينيين كما اللبنانيين حيال ما سيكون عليه وضْع هذه المخيمات في 2017.
22   آذار   2016
اعربت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية عن بالغ قلقها من الازمة المالية التي تمر بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا» وتداعياتها الخطيرة على حقوق اللاجئين والخدمات الاساسية المقدمة لهم كالتعليم والصحة. وحذرت الشبكة في بيان صحفي أمس من خطورة الانباء التي تتردد بإمكانية تأجيل العام الدراسي في مدارس الاونروا بمناطق عملياتها الخمس بما يعني التضحية بمصير ومستقبل اطفالنا وتعميق واقع المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده وبخاصة في قطاع غزة الذي يعاني تداعيات العدوان والحصار والانقسام.
22   آذار   2016
كشفت مصادر فلسطينية لـ «الراي» ان رئيس «لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني» الوزير السابق حسن منيمنة نقل رسالة لبنانية حاسمة الى قادة القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان بضرورة العمل الجدي على تثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، وحمايته من أي تداعيات خطيرة، منعاً لتكرار تجربة «نهر البارد» في شمال لبنان واليرموك في سورية
22   آذار   2016
منذ بداية العام الجاري، أثقلت الروزنامة اللبنانية بمواعيد تعني اللاجئين الفلسطينيين. مع الأسبوع الأول، أطلقت «مجموعة العمل اللبنانية لمتابعة موضوع اللاجئين الفلسطينيين» اجتماعاتها الأسبوعية في السراي الحكومي. المجموعة من بنات أفكار الوزير السابق حسن منيمنة، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني التابعة لمجلس الوزراء. يوضح منيمنة لـ»الأخبار» أن عوامل عدة دفعته إلى اقتراح المجموعة، أبرزها اقتناعه بأنه «آن الأوان للبنانيين لأن يبدلوا نظرتهم إلى الفلسطينيين».
22   آذار   2016
التقى رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة وفدا من اتحاد العاملين المحليين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى ( الاونروا ) المكتب الاقليمي في لبنان ، الذي عرض له المخاطر التي تتهدد الشعب الفلسطيني جرّاء توجه الاونروا نحو وقف خدماتها في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ولاسيما منها التعليمية والصحية. وأكد الوفد أن 80 بالمئة من أبناء الفلسطينيين يدرسون في مدارس الوكالة،
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا