غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
نطاق العمل
شركاء اللجنة
اختار فئة

منيمنة يلتقي اتحاد العاملين في الاونروا

زار وفد من اتحاد العاملين المحليين في وكالة الاونروا رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة وعرض عليه نتائج المسح الشامل الذي أجرته الوكالة مؤخرا وتناول رواتب موظفيها . وكان الوفد قد زار مدير مكتب بيروت في الاونروا ماتياش شمالي وقدم له مذكرة بهذا الخصوص. 
وأشار الوفد خلال لقائه منيمنة الى ما سبق وأعلنه المفوض العام بيير كراهنبول من أن تنفيذ الاستراتيجية المتوسطة المدى التي وضعتها الوكالة يعتمد في جانب منه على التعامل العادل والمنصف مع الموظفين وفقا لسياسة أجور الوكالة . ويأتي المسح الذي استثنيت منه سوريا كبلد مضيف للاجئين نظرا للاوضاع التي تمر بها وصعوبة الحصول على البيانات اللازمة. ومن المعلوم أن الوكالة  تعاني من عجز في موازنتها عن العام 2016 يبلغ حجمه 81 مليون دولار.  
وظهر من خلال المسح الذي عرضت بياناته أمام اجتماع للاتحاد أن غالبية الوظائف القياسية في لبنان قد ازداد من 25 الى 45 ، إلا أنه تأكد وجود 14 وظيفة من أصل المجموع لا تتجاوز خط المقارنة ، جرى تحديد ثلاث منها في مجال الخدمات الطبية وشبه الطبية . وقد اقترح الاتحاد اعداد جدول منفصل للرواتب المهنية ودفع بدل للوظائف القياسية المتبقية والتي تقع تحت خط المقارنة . 
 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا