غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
شركاء اللجنة
جسور
شباب
اختار فئة

أبو العردات بحث مع منيمنة في سبل التعاون لجبه جائحة كورونا في المخيمات الفلسطينية

/
06   كانون الثاني   2021
التقى أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة، في مكتبه في السرايا.

وتناول اللقاء، بحسب مكتب ابو العردات، "آخر المستجدات المتعلقة بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ولا سيما الصحية منها، وسبل التعاون المشترك لمواجهة جائحة كورونا وتنسيق المساهمات والمساعدات وتقديمها، بالتعاون بين لجنة الحوار ووكالة "الأونروا" والمؤسسات الدولية وسفارة دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات العاملة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان".

وجرى البحث "في شأن البدء بإنشاء مراكز للحجر الصحي في مستشفى البداوي في شمال لبنان التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وتجهيز برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) له لإستقبال الحالات الطارئة ومرضى الكورونا".

وناقش الطرفان "تجهيز مركز سبلين الذي تشرف عليه وكالة "الأونروا" بالمعدات الطبية الحديثة اللازمة، وكذلك "مستشفى النداء الإنساني" في مخيم عين الحلوة و"مستشفى الهمشري" في صيدا و"مستشفى البص" حيث سيتم تجهيز غرف وأسرة إضافية لمرضى الكورونا والحالات الطارئة، وشراء سيارتي إسعاف كاملتي التجهيز وتدريب الطواقم الطبية وتأهيلها وتزويدها الملابس الكاملة لمدة سنة والمساهمة في توفير فحوص الـ PCR".
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا