غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
شركاء اللجنة
جسور
شباب
اختار فئة

أبو العردات يبحث مع الوزير منيمنة أوضاع اللاجئين في لبنان

/
17   حزيران   2020
التقى أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، اليوم الاثنين، الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة في مكتبه بالسراي الحكومي في العاصمة بيروت.
ووفق بيان وصل وكالة سوا، فقد تم استعراض الأوضاع العامة وخاصة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وما آلت إليه الأوضاع على كافة الصعد الإجتماعية والإقتصادية والمالية والأمنية وإنعدام فرص العمل في ظل جائحة كورونا وتداعياتها وخلص الإجتماع إلى التالي :
أولاً: التحضير للقاء بين لجنة العمل اللبنانية ولجنة العمل الفلسطينية للتباحث واستكمال الحوارات السابقة بخصوص أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتحسين أوضاعهم .
ثانياً: ضرورة التعاون والتكامل بين الأونروا و " م.ت.ف " و الفصائل الفلسطينية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني من إيجاد الحلول اللازمة واعتبارها تحدي يجب أن يرفع من وتيرة التعاون والتنسيق .
أخيراً : التعاون من أجل إنشاء مشاريع صغيرة حول المخيمات إنتاجية ، وهناك مشروع تمويل من قبل بعض الجهات المانحة التي من شأنها أن توفر فرص عمل للشباب، كما وتم التأكيد على أهمية العمل المشترك الفلسطيني الفلسطيني والفلسطيني اللبناني
 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا