تفاصيل الأحداث

الرئيس سلام يستقبل مسؤول العلاقات السياسية في حماس

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي، مسؤول مكتب العلاقات السياسية في حركة “حماس” الدكتور موسى أبو مرزوق على رأس وفد من الحركة.

بعد اللقاء قال أبو مرزوق: “بحثنا مع دولة الرئيس سلام في الأوضاع العامة، وخصوصا في المخيمات الفلسطينية في لبنان والعمل المشترك لنتمكن من تجاوز كل المشكلات لأننا حريصون جدا على أمن واستقرار لبنان، وكذلك على أمن واستقرار المخيمات في لبنان. كما بحثنا في القضية الفلسطينية وما يجري في القدس حيث التقسيم الزماني قد بدأ، والتقسيم المكاني بدأ الشروع به والتهويد على أشده. وبالتالي كان لا بد من رسالة واضحة لكل زعمائنا في العالمين العربي والاسلامي للقيام بمسؤولياتهم تجاه ما يحصل في القدس، نحن جميعا قلقون مما يجري في الضفة الغربية والحصار المستمر”.

وتابع: “الرئيس سلام كان متفهما جدا لهذه القضايا، ولبنان يقف الى جانب الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده في الشتات وفي مخيمات اللجوء ونحن نشكر وقفة لبنان مع القضية الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني”.

أضاف: “كما بحثنا في قضايا المنطقة وفي التقلبات السياسية والاضطرابات الموجودة في اكثر من قطر، وعلينا جميعا بذل اكبر جهد ممكن من اجل ان تستقر المنطقة لصالح شعوبها ولصالح هذه الأمة”.