سلام عرض مع وفد من الجبهة الديمقراطية شؤون اللاجئين الفلسطينيين

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، عصر اليوم، في السراي الكبير، وفدا من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وتناول البحث الأوضاع العامة وشؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وبعد اللقاء، تحدث عضو المكتب السياسي في الجبهة علي فيصل فقال: “التقينا دولة الرئيس سلام في إطار لقاءاتنا المتواصلة لعرض المستجدات على مختلف المستويات، وأكدنا تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب اللبناني في مواجهة الارهاب الاعمى، الذي يستهدف المدنيين، واعتبرنا أن أفضل رد على ما يحصل هو بوحدة جميع اللبنانيين وتضامنهم في ما بينهم لتفويت الفرصة على من يحاول العبث بمسيرة الأمن والاستقرار في لبنان”.

أضاف: في هذا الاطار، جددنا التأكيد أن الفلسطينيين في لبنان هم عامل استقرار وحرصاء على مسيرة الأمن في لبنان ويبذلون جهودا كبيرة من أجل ضمان استقرار أوضاع المخيمات وتعزيز علاقاتها بالجوار، ونؤكد في الوقت ذاته الموقف الفلسطيني بالابتعاد عن الصراعات في المنطقة ودعم الشعب الفلسطيني لكل ما من شأنه تعزيز مسيرة الامن والاستقرار في لبنان، مع الاخذ في الاعتبار أن تحصين الحال الفلسطينية في لبنان يتطلب إقرار الحقوق الانسانية بما يوفر مقومات الصمود الاجتماعي للاجئين ونضالهم من أجل حق العودة”.

وتابع: “عرضنا مع دولة الرئيس الاجراءات التي اتخذتها وكالة الغوث وقضت بخفض خدماتها وما استتبع من تحركات شعبية، رفضا لهذه الاجراءات ولما تشكله من عقاب جماعي يمس جميع اللاجئين. ولذلك، نرفض التحول الى متسولين، ونطالب الدول المانحة بتحمل مسؤولياتها لجهة سد العجز في الموازنة، ودعونا دولة الرئيس الى بذل جهوده، بالتعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية والدول العربية، لتنسيق المواقف واتخاذ إجراءات ضاغطة على الدول المانحة من أجل الايفاء بالتزاماتها المادية تجاه موازنة وكالة الغوث، وبما يضمن تحسين الخدمات وزيادتها”.

الكلمات: , , , , , , , , , , ,