«لجان حق العودة» تناقش خدمات «الأونروا»

«لجان حق العودة» تناقش خدمات «الأونروا»
  
عقدت منظمة «لجان حق العودة» في لبنان، سلسلة من المؤتمرات وورش العمل في جميع المخيمات، ناقشت فيها «العديد من القضايا خصوصا قضايا الاونروا وتخفيض خدماتها«.

وشددت المنظمة خلال المؤتمرات وورش العمل على «ضرورة انجاز اتفاق شامل يطال كافة الخدمات خصوصا تلك التي تم المس بها منذ ايار عام 2015 وفي مقدمتها القضايا الصحية والتربوية واعمار مخيم نهر البارد وصرف بدلات الايجار والطبابة الكاملة لسكانه وللمهجرين الفلسطينيين من سوريا وامور التعليم«، مؤكدة «ان العيون ستبقى ساهرة على مصالح شعبنا«.

وانتقدت «المماطلة في اعمار مخيم نهر البارد وعدم التحسس بمعاناة ابناء المخيم الذين ما زالوا يرزحون تحت وطأة التهجير ومأساته»، معتبرة ان «الاونروا تتحمل مسؤولية مباشرة لجهة العمل على توفير الأموال لاستكمال الاعمار واعادة خطة الطوارئ بالتنسيق مع الدولة اللبنانية ومنظمة التحرير من اجل توفير الاموال المطلوبة لاستكمال اعمار المخيم بجزأيه القديم والجديد، والتعويض على العائلات والتجار واعتماد الاستراتيجية الفلسطينية للاعمار«.

وشددت على «ضرورة ارساء سياسة ومنهج واضحين في العلاقة بين الاونروا والمجتمع المحلي تقوم على الشراكة الكاملة لضمان تقديم الخدمات بشكل افضل«.

الكلمات: , , , , , , , , , , ,